الرئيسية » الاخبار » مراكز العطل و الترفيه للشباب : السيد الوزيرفي زيارة عمل وتفقد بغرب البلاد

مراكز العطل و الترفيه للشباب : السيد الوزيرفي زيارة عمل وتفقد بغرب البلاد

 

قام وزير الشباب و الرياضة السيد الهادي ولد علي بزيارة عمل و تفقد يوم الجمعة 25 أوت 2017 إلى ولايات الغرب مستغانم ، غليزان ، وتلمسان وهذا في إطار زياراته التفقدية و تقييم النشاطات التي تجرى على مستوى مراكز العطل و الترفيه الشبانية .

خلال تنقلاته عبر السيد وزير الشباب و الرياضة عن ارتياحه للظروف والتكفل الجيد بالأطفال الذين استفادوا من الاقامات المبرمجة في إطار موسم الاصطياف 2017.

بهذه المناسبة تفقد السيد الوزير عدة مواقع ببلدية عين إبراهيم ، اورية و بنزنتيس قبل توجهه إلى ولاية تلمسان أين تفقد بمركز لالا ستي .

ومع نهاية هذه الدورات التفقدية لمراكز العطل و الترفيه التقى السيد الهادي ولد علي مع الشباب و الأطفال المستفيدين بهدف الاستماع  لأرائهم و اقتراحاتهم بالنسبة للموسم المقبل.

أين ستأخذ هذه الاقتراحات بعين الاعتبار من طرف اللجنة الوطنية للتنظيم و المتابعة و التقييم لمراكز العطل و الترفيه الشبانية التي تتراسها دائرتنا الوزارية .

هذه السنة استقبلت ولاية مستغانم في مخيمات اورية و عين إبراهيم حوالي 1600 طفل على 4 دورات قادمين من ولاية بشار ، تيارت ، النعامة و كذا أطفال الحرس البلدي لتيارت ، غليزان و تلمسان.

شواطئ هذه الولاية استقبلت 1200 طفل من سعيدة ، تيسمسيلت و البيض و الذين يقضون إقامتهم بمخيمات الشباب لبلديات بزنتيس بولاية غليزان الكائنة على بعد 20 كلم من شواطئ مستغانم أين قررنا هذه السنة باستعمال منشات قطاع الشباب و الرياضة.

مخيم الشباب المتواجد على مستوى مركب لالا ستي بولاية تلمسان ، هذا الموقع السياحي الذي سمح بتطوير برنامج إقامة متنوع في إطار البرنامج البيداغوجي منها اكتشاف المحافظة على البيئة هذا المخيم استقبل 400 شاب على 4 دورات قادمين من ولايات تيسمسيلت و معسكر.