0
0
0
s2smodern

قام وزير الشباب و الرياضة السيد سليم رؤوف برناوي يوم الاربعاء 04 سبتمبر 2019،  بزيارة عمل قادته الى ولاية بسكرة  اين اشرف على افتتاح الموسم الدراسي الجديد 2019/2020 و هذا بالمدرسة الاولمبية  للمواهب الشابة بالعالية بعاصمة الزيبان.

اوضح السيد الوزير خلال زيارته انه "يتعين على المختصين في المجال الرياضي النزول الى الميدان و العمل الجاد لتحقيق النتائج الايجابية" مبرزا حجم الهياكل الرياضية و كذا التاطير البشري الذي تحظى به الولاية خاصة في مجال التكوين. "من الضروري ان تواكب النتائج الرياضية المحققة حجم الامكانيات و الهياكل التي توفرها الدولة".

وأضاف السيد الوزير أن "الإمكانات الكبيرة يتم تسخيرها للأبطال الأولمبيين لبلوغ نتائج بمستوى عالي متوفرة ويمكن استغلالها من طرف المكونين ولاسيما على المستوى المحلي في التكفل بالشباب وخاصة فئتي الأواسط والأشبال".

وفي حديثه عن الاتحاد الرياضي البسكري (الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم)  أكد السيد الوزير أن "على النادي أن ينتهج سياسة جديدة تواكب إمكاناته وخاصة في التكوين والاستفادة من مداخيل تكوين اللاعبين واستغلال الهياكل التكوينية بالولاية على غرار نواد أخرى استطاعت أن تحقق مداخيل من التكوين وتزود الأندية الأخرى بلاعبين" .

وكشف السيد الوزير أنه يجري حاليا على مستوى الحكومة دراسة كيفية تمويل الرياضة وخاصة الفرق الوطنية وهناك اتصال مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم لإيجاد صيغة لتمويل كرة القدم مشيرا إلى أن "زمن تمويل النوادي الرياضية لجلب لاعبين بأموال باهظة قد انتهى لتبقى إمكانية التمويل "مرهونة بالاهتمام بالأصناف الدنيا" .

و تزامنا مع الدخول الاجتماعي الجديد، أشرف السيد  الوزير ايضا على افتتاح الموسم الدراسي 2019 - 2020 بالمدرسة الابتدائية الجديدة بالقطب الحضري محمد عصامي بالمنطقة الغربية و إطلاق اسم الشهيد أحمد زوزو بن حموش على هذه المؤسسة.

 

 

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
المزرعة النموذجية إبتكار علمي شبابي يسهل مهمة الفلاح      

شاهد كل الفيديوهات

الأخبار باستمرار