أكد وزير الشباب والرياضة السيد سيد علي خالدي، يوم الاثنين 11 ماي2020، الاستعداد الكامل للدولة لمرافقة لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو وكل رياضيي النخبة من أجل تحقيق طموحاتهم،

وذللك في منشور على صفحته الرسمية على فايسبوك ''اتصلت للتو بالرياضية إيناس إيبو التي أحاطتني مشكورة بانشغالاتها و الصعوبات التي تواجهها لمست فيها قوة العزيمة و إرادة النجاح و حب الوطن.......''أكدت لها بدوري استعداد الدولة لمرافقتها و كل رياضيي النخبة و دعمهم لتحقيق تطلعاتهم و طموحاتهم في التألق في المحافل الرياضية الدولية تشريفا للراية الوطنية و للرياضة الجزائرية، كما أعربت لإيناس عن تمنياتي لها بالتوفيق و النجاح في مسيرتها الرياضية''.

وكان السيد رئيس الجمهورية، قد أكد يوم الاحد ان وزارة الشباب والرياضة ستتكفل "عاجلا" بانشغال اللاعبة ايناس ايبو، وذلك في تغريدة على صفحته في موقع تويتر : "‏لا يمكن للجزائر أن تضيع موهبة رياضية مثل إيناس إيبو وهي في مقتبل العمر و زهرة العطاء، في اختصاص نادرا ما ينجب جزائريين يبرعون فيه. عاجلا، ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالك. كل دعمي ومساندتي وتمنياتي لك بالنجاح ان شاء الله".

وكانت اللاعبة إيبو قد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو باللغة الانجليزية، ردت فيه على نجم التنس العالمي، النمساوي دومينيك تيم، المصنف الثالث عالميا، الذي لا يرغب في المشاركة في فكرة صندوق دعم اللاعبين ذوي التصنيف المتدني التي اقترحها الصربي نوفاك دجوكوفيتش -المصنف الأول عالميا- ودعمها العديد من اللاعبين على غرار الاسباني رافائيل نادال والسويسري روجر فيدرر.

يذكر أن إيناس إيبو اختيرت أحسن رياضية جزائرية آمال لعام 2013، حسب عملية سبر الآراء التي تنظمها وكالة الانباء الجزائرية سنويا.

 
المزرعة النموذجية إبتكار علمي شبابي يسهل مهمة الفلاح      

شاهد كل الفيديوهات

الأخبار باستمرار