تم يوم الخميس 23 جويلية 2020، التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارتي الثقافة والفنون والشباب والرياضة بغية نشر الثقافة التاريخية وترسيخ القيم والمبادئ السامية لثورة نوفمبر لدى فئة الشباب.

وتم التوقيع على الاتفاقيتين من طرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد الطيب زيتوني, و السيدة وزيرة الثقافة والفنون, مليكة بن دودة  وكذا السيد وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي ، على هامش ندوة وطنية بعنوان “استرجاع جماجم ورفات شهداء المقاومة الشعبية, رمزية ودلالات”, نظمتها وزارة المجاهدين.

تهدف الاتفاقية الموقعة بين وزارتي المجاهدين والثقافة إلى “تبليغ رسالة التاريخ الوطني وترسيخ القيم والمبادئ السامية لثورة أول نوفمبر 1954, ونشر الثقافة التاريخية عبر مختلف الوسائط الإعلامية المرئية والمسموعة وكذا قنوات التكنولوجيات الحديثة.

إلى جانب ذلك، تهدف الاتفاقية  إلى" التعاون في مجال تصنيف وحماية وترميم المعالم التاريخية, الاصدارات وكتب التاريخ, الانتاج السينمائي والوثائقي التاريخي وكذا إحياء المناسبات التاريخية".

أما اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارتي المجاهدين والرياضة و الشباب فترمي إلى “تحديد الإطار العام لتعزيز التعاون والتنسيق بين القطاعين للمحافظة على الذاكرة الوطنية، من خلال ترسيخ القيم والمبادئ السامية لثورة التحريرالوطني لدى فئة الشباب".

وتشمل الاتفاقية التعاون في "نشر مفهوم الثقافة التاريخية لدى منخرطي مؤسسات الشباب والرياضة والمؤسسات التكوينية والحركة الجمعوية، تزويد المؤسسات التابعة لقطاع الرياضة بالكتب التاريخية وإشراك منخرطي الحركات الجمعوية في نشاطات على مستوى مراكز الراحة للمجاهدين".

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار