بمناسبة إحياءاليوم الدولي للمتطوعين المصادف لـ 5 ديسمبر من كل سنة،أشرف وزير الشباب و الرياضة، السيد سيد علي خالدي، بحضور رئيس الجمعية الوطنية للعمل التطوعي، على تكريم رواد العمل التطوعي بدرع التطوع لعام 2020 نظير الجهود التي بذلوها طيلة السنة في مجال العمل التطوعي في شتى الميادين وذلك يوم 05 ديسمبر 2020.

و بهذه المناسبة، أعلن السيد وزير الشباب و الرياضة عن إنشاء سلك الشباب المتطوع الذييرتكز على ثلاث (3) دعائم أساسية:

أولا: إطلاق أول منصة وطنية رقمية للشباب المتطوع كآلية عملية تمكن الشباب من كافة أرجاء الوطن من الانخراط في التطوع و المشاركة في المشاريع و المبادرات التطوعية المحلية و الوطنية.

ثانيا :ميثاق الشباب المتطوع الذي يضبط القيم والمبادئ و القواعد التي تحكم العمل التطوعي ويحدد حقوق وواجبات المتطوعين خلال النشاطات التطوعية.

ثالثا :إنشاء لجنة وزارية لتنظيم و تنسيق العمل التطوعي بين القطاعات و المنظمات و الجمعيات التطوعية ودعم و مرافقة العمليات و المبادرات التطوعية.

في الأخير،أطلق السيد وزير الشباب و الرياضة الأسبوع الوطني للتطوع الشباني الذي سيشهد عمليات و مبادرات تطوعيةعبر كل بلديات الوطن في شتى المجالات لاسيما في المجال الصحي و الاجتماعي و البيئي خاصة في مناطق الظل.

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تصريح وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي لوسائل الإعلام الجزائرية، بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين.

 

 

تصريح كل من رئيس الجمعية الوطنية للعمل التطوعي، السيد أحمد ملحة،وممثل عن النادي العلمي ميكرو كلوب لجامعة باب الزوار، السيد سامي قواسمي، ،بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار