أشرفت يوم 26 جانفي 2021، كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة السيدة سليمة سواكري على إعطاء إشارة الإنطلاق الرسمي للطبعة الأولى  لمشروع تينيهنان الذي يهدف إلى التكوين والتأطير النسوي الإداري والتقني ، وذلك بحضور السيد عبد الرحمان حمّاد رئيس اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، وكذا مدير معهد علوم وتكنولوجيات الرياضة بعين البنينان.

وقالت السيدة سواكري أن :" هذا المشروع  جاء إثر حصولي على جائزة اللجنة الأولمبية الدولية ''المرأة والرياضة'' لسنة 2020، إذ بادرت بهذا المشروع( "تينهينان") المتعلّق بالتكوين النسوي والتأطير التقني والإداري، الذي يتمّ تمويله من طرف اللجنة الأولمبية الدولية CIO . خدمة لترقية وتطوير الرياضة النسوية بالجزائر.."

-للإشارة فإنّ هذا التكوين سيٌنظّم على مدار ثلاث دورات تكوينية التي ستمتد من 26 جانفي 2021 إلى غاية 29 ماي من العام الحالي، فيما سيليها تدريب عملي على المستوى المحلي بعد الدورتين الأولى والثانية:


• الدورة الأولى من 26 إلى 31 جانفي 2021.
• الدورة الثانية من 21 إلى 27 مارس 2021
• الدورة الثالثة من 23 إلى 29 ماي 2021

-كما يهدف هذا المشروع إلى دعم قدامى الرياضيات للحصول على منصب عمل بعد نهاية مشوارهن والرفع من مستوى تمثيل المرأة في الهيئات والهياكل الرياضية، على المستوى الوطني بالإضافة إلى إنشاء نخبة رياضية نسوية تمثل الجزائر أحسن تمثيل وتشرف الراية الوطنية.

ويشهد هذا الحدث الرياضي مشاركة 100 امرأة (من قدامى الرياضيات الجزائريات) من ولايات مختلفة ، وخاصة ولايات الجنوب الجزائري الكبير : أدرار ، تندوف ، اليزي ، تقرت ، عين صالح تمنراست ، ورقلة ، غرداية ، البيض ، مسيلة ، نعامة ، تيسمسيلت ، سوق أهراس، الأغواط ، خنشلة ، تبسة ، المدية ، الشلف ، عنابة ، غيليزان ، بشار، سعيدة. البويرة الجزائر العاصمة.

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار