منصة إدارة و منصة التموقع الجغرافي من بين المنصات الرقمية الجديدة التي أطلقتها  وزارة الشباب و الرياضة بهدف عصرنة الإدارة وتسهيل ارتباطها بالخدمة العمومية .

وفي هدا الإطار برمجت الوزارة لقاءات ودورات تكوينية استفاد منها في المرحلة الأولى إطارات الإدارة المركزية لتنتقل المرحلة الثانية إلى المؤسسات التابعة للوزارة من مديريات الشباب والرياضة إلى دواوين مؤسسات  الشباب و دواوين المركبات الرياضية على المستوى الوطني .

لقد فرضت المنصات الإلكترونية بيئة جديدة لكافة المجالات, و في مجال الاحصاء تتطلب كل هده التقنيات الناشئة توفر حجم البيانات ومصداقيتها حتى تتماشى مع القدرات الحاسوبية بالإضافة إلى استعمال النظم التي تمكن انتشارها واستغلالها .

وعليه فقد احتضن المعهد الوطني لتكوين الشباب بتقصراين يوم 13 فيفري فعاليات اليوم التكويني التوجيهي حول هده المنصات الرقمية لفائدة إطارات الإحصاء ومهندسي وتقنيي الإعلام الآلي ل ( 9) مديريات الشباب والرياضة .

يعد هدا اللقاء تمهيدي لسلسة من اللقاءات المبرمجة في إطار إنجاز منصة التموقع الجغرافي التي ستبرز في الآجال القريبة كل المؤسسات والمنشآت والهياكل الشبانية والرياضية التابعة لقطاع الشباب والرياضة.

 

  
 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار