قام وزير الشباب و الرياضة السيد سيد علي خالدي يوم الثلاثاء 23 مارس 2021، بزيارة عمل و تفقد لولاية عين الدفلى ، استهلها بوضع الملعب البلدي لبلدية تاشتة حيز الخدمة بعد إعادة تهيئته ، مع توزيع عتاد رياضي لفائدة ثلاثة(03) نوادي لكرة القدم الناشطة في دائرة العبادية و ذلك في إطار سياسة دعم ومرافقة النوادي الرياضية الهاوية، من أجل توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالولاية.


دشن لسيد الوزير خلال هده الزيارة  المركب الرياضي الجواري "الشهيد صحراوي محمد "ببلدية عين السلطان،كما قام بامضاء 3 اتقاقيات خاصة بالتسيير الجزئي لمؤسسات الشباب لفائدة جمعيات شبانية و دلك في اطار عملية شاملة تخص أسناد 24 مؤسسة شبانية للحركة الجمعوية الشبانية بالولاية و قد ابرزالاهمية التي توليها وزارة الشباب و الرياضة للرياضة المدرسية مشيرا الى ضرورة تشجيع هدا المجال لتطوير رياضة النخبة .

وحسب السيد الوزير، فإن "تشجيع الرياضة المدرسية ستسمح باكتشاف العديد من الشباب الذين ينحدرون معظمهم من قرى بعيدة , ويملكون قدرة هائلة وموهبة مؤكدة في مختلف الميادين الرياضية. وبمجرد اكتشاف هذه المواهب, يجب التكفل بها ومتابعتها قصد المضي قدما وتطوير مؤهلاتها" واضاف أنه "بإمكاننا بهذه الكيفية تطوير الرياضة في الجزائر", مبرزا الدور المنوط بالتكوين الذي يجب أن يبدأ انطلاقا من الرياضة المدرسية لبلوغ أعلى مستوى.

 صرح السيد الوزيرعقب تراسه لحفل توزيع التجهيزات الرياضية : "إن دائرتنا الوزارية تشجع الرياضة المدرسية من خلال المواهب الشابة التي تزخر بها المؤسسات التربوية في كل مراحل التعليم, ويعد هذا بمثابة مسعى من شأنه تطوير رياضة النخبة والعالية المستوى".

 على هامش هذا الحفل تم تقديم عروض في الملاكمة والجيدو بالمركب الرياضي عبد القادر حمدود بعاصمة الولاية.

 في الاخير,أسدى السيد الوزير تعليمات من أجل تعميم هذه العملية في غضون هذه  السنة من خلال تزويد 100 مدرسة ابتدائية اضافية بالعتاد واللوازم الرياضية ،يستفيد منها اكثر من 24 الف تلميذ عبر كل نطاق الولاية مع إعطاء الأولوية لمناطق الظل.

 

 

  

  

  

 

تصريحات السيد الوزير خلال زيارته التفقددية لولاية عين الدفلى 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار