قام وزير الشباب و الرياضة السيد سيد علي خالدي بزيارة عمل و تفقد ليومي الاربعاء و الخميس 24 و 25 مارس 2021، قادته الى ولاية شلف اين توقف عند عدة محطات منها معاينة مشروع مضمار العاب القوى بالزبوجة. فقد اتخذ قرار استئناف أشغال الإنجاز لهذا المشروع التي كانت متوقفة منذ سنة 2015،

مع ضرورة مراعاة المقاييس المعمول بها دولي، قائلا :" نحن اليوم هنا لحل مشكل توقف الأشغال بهذا المرفق الهام لاسيما بالنسبة لرياضة ألعاب القوى (..) قرار إعادة بعث أشغال الإنجاز تم اتخاذه وسيتم خلال هذا الأسبوع إجتماع جميع الأطراف المعنية لدراسة مختلف الجوانب التقنية والإدارية للإنطلاق فيه, مع إعطاء الأولوية لإنجاز مضمار ألعاب القوى كمرحلة أولى على أن تتبع بقية الحصص تدريجيا". 

كما استمع السيد الوزير لانشغالات عدد من ساكنة بلدية الزبوجة لاسيما فيما يخص الاستفادة من ملاعب ومركبات جوارية وهي المطالب التي وعد بأخذها بعين الإعتبار ودراستها لتجسيدها مستقبلا بما يتيح تنشيط المشهد الرياضي بالمنطقة واستغلال المواهب الرياضية المحلية.

بعدها، زار السيد الوزير المركز الجهوي لتحضير المواهب والنخب الرياضية بولاية شلف و الذي يعد قطبا متكاملا للتكوين والتحضير الرياضي.  ثم اشرف بالمدرسة الابتدائية الشهيد خلفاوي احمد على اطلاق عملية تزويد 50 مدرسة ابتدائية بالعتاد و اللوازم الرياضية، و ذلك تجسيدا لمخطط اعادة بعث الرياضة المدرسية و الجامعية. حيث ستسمح هذه العملية لأكثر من 15000 تلميذ بولاية الشلف، خاصة في مناطق الظل، من الاستفادة من حصص التربية البدنية يشرف عليها إطارات وزارة الشباب والرياضة في المنشآت الرياضية التابعة للقطاع.

في هذا الصدد، أسدى السيد الوزير تعليمات من أجل تعميم العملية عبر كل نطاق ولاية الشلف مع إعطاء الأولوية لمناطق الظل.

وقد صرح السيد الوزير اعلى هامش هذه الزيارة ، أن "إسناد تسيير دور الشباب للجمعيات الشبانية هو "مواكبة للأحداث والمستجدات الحاصلة بالمجتمع وتحرير للطاقات والمواهب الشبانية" و"واحد من أهم محاور المخطط الوطني للشباب التي تسعى لجعل منها فضاءات للمواطنة وإصلاح نمط تسييرها بما يسمح بالإستغلال الأمثل للطاقات الشبانية".

وأضاف قائلا: ان "إشراك الجمعيات الشبانية في تسيير هذه المنشآت يساهم في ترقية الحركة الجمعوية (..) وولاية الشلف معروفة بنشاطها الجمعوي وسنمنح لها فضاءات للعمل المجتمعي الهادف لترقية وتحرير الشباب".

كما دشن وزير الشباب والرياضة بـحي البدر بالشرفة (بلدية الشلف), المسبح الرياضي الجواري , دار الشباب وبيت الشباب ومركب رياضي جواري ببلدية سيدي عبد الرحمان. ليزور بعدها مركز تحضير النخب والمواهب الرياضية بالحي الأولمبي.

وعلى هامش تدشينه لبيت الشباب ودار الشباب والمركب الرياضي الجواري ببلدية سيدي عبد الرحمان، حضر السيد الوزير مراسم توقيع إتفاقية بين مديرية الشباب والرياضة وعدد من الجمعيات الفاعلة في المجال الرياضي والشباني، للتسيير الجزئي لدار الشباب.

 

 

  

  

  

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار