أشرف وزير الشباب و الرياضة ، السيّد سيد علي خالدي، يوم الأحد 06 جوان 2021 على تنصيب رؤساء الاتحاديات الرياضية الوطنية للعهدة الأولمبية الجديدة 2021- 2024 بالمركب الاولمبي محمد بوضياف.

وكان هذا اللقاء فرصة للسيّد الوزيرلتقييم السنة الرياضية 2020-2021 و استشراف أفاق و تطلعات العهدة الأولمبية الجديدة.   

 ذكر السيد الوزير في كلمته الافتتاحية أن مسار تجديد الهيئات الرياضية أسفر عن انتخاب 21 رئيس اتحادية جديد أي ما يقارب نصف قادة الحركة الرياضية الوطنية، ما سمح ببروز كفاءات شابة و مسيرين ذوي خبرة على رأس الاتحاديات الرياضية. و من خلال هذا المسار الانتخابي هنأ السيد الوزيرالرؤساء الجدد والرؤساء اللذين تم تجديد الثقة فيهم.

كما استعرض السيد الوزير المخطط الشامل الذي تم تسطيره للتكفل برياضيي النخبة بغرض تمكينهم من المشاركة في الاستحقاقات الدولية المبرمجة، لاسيما الألعاب الاولمبية طوكيو 2021 و الألعاب المتوسطية وهران 2022.

وقد شمل هذا المخطط تمويل البرامج التحضيرية لفائدة 325 رياضي و ضمان تربصات خارج الوطن لفائدة 89 رياضيا،كما تكفل المخطط بتغطية مجمل التعويضات و التجهيزات الخاصة بالاتحاديات الرياضية الوطنية، زيادة إلى ضمان التأطير التقني والتغطية الطبية و كل مصاريف المشركة في المنافسات الدولية.

أما بخصوص المشاركة الجزائرية في الألعاب الاولمبية، فقد جاء في كلمة السيد الوزير  "لقد ارتفع عدد الرياضيين المتأهلين للألعاب الاولمبية من 14 رياضي بداية سنة 2020الى 39 رياضي متأهل إلى غاية اليوم، أي تأهل 25 رياضيا إضافيا خلال هذه الفترة الوجيزة، في انتظار اكتمال ما تبقى من المنافسات المؤهلة، و التي نطمح من خلالها إلى تاهل  رياضيين إضافيين إن شاء الله".    

وعن رياضة ذوي الهمم العالية سجلنا تأهل 57 رياضي للألعاب البارالمبية طوكيو 2021 في تخصصات العاب القوى، و رفع الإثقال، و كرة الجرس و كرة السلة

أكد السيد الوزير على ضرورة بعث الرياضة المدرسية و الجامعية في إطار تجسيد السياسة الرياضية الوطنية الرامية إلى اكتشاف المواهب الرياضية الشابة و العمل على تكوينها و مرافقتها في مسارها الرياضي و تجسيدا لهذا المبتغى "أطلقنا مشروع جيل 24 لتكوين أكثر من 200 موهبة رياضية شابة، تميزوا و تألقوا في 11 تخصصا رياضيا، على مستوى المراكز المتخصصة التابعة للقطاع، تحت إشراف مدربين و مدرسين  و أطباء متخصصين في الطب الرياضي"

 في الأخير، حث السيد الوزير كل رؤساء الاتحاديات الرياضية الوطنية على ضرورة تكثيف الجهود و توحيدها قصد تعزيز الدبلوماسية الرياضية و تمثيل الجزائر و رفع رايتها الوطنية في المواعيد القارية و الدولية المقبلة.  

 

  

    

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تصريحات السيد الوزير خلال اجتماع تنصيب رؤساء الاتحاديات الرياضية الوطنية للعهدة الأولمبية الجديدة 2021- 2024 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار