أشرف وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي، يوم الأربعاء 09 جوان 2021، بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، السيد شرف الدين عمارة، على تنصيب اللجنة المشتركة المكلفة بتقييم وإصلاح كرة القدم المحترفة.

تضم هذه اللجنة، برئاسة السيد محمد مشرارة، إطارات وخبراء من وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وتكلف بتقييم دقيق ومعمق لنظام الاحتراف، بعد 10 سنوات من اعتماده، واقتراح تدابير عملية وملموسة من شأنها تصحيح المسار وتعزيز المكاسب وتدارك النقائص والاختلالات الهيكلية والتنظيمية والرياضية التي تم تسجيلها.

وهذا ما أكده السيد الوزير خلال مداخلته :''بالرغم من الاعتمادات المالية الضخمة التي سخرتها الدولة, هناك إجماع سواء من الخبراء أو من الجماهير الشعبية على أن النتائج لم ترق إلى مستوى التطلعات المرجوة، إن لم نقل سلبية، نتائج تعكس محدودية التجربة ونقائص واختلالات هيكلية على كافة الأصعدة, المالية, التنظيمية والاقتصادية والرياضية''.

وقد اعتبر السيد الوزير, بأنه أضحى من الضروري إصلاح وإعادة هيكلة سياسة كرة القدم الاحترافية وإخضاعها إلى تقييم دقيق وعميق, من أجل تحديد الخلل وتصحيح المسار.

يُنتظر من هذه اللجنة المنصبة أن تفضي إلى إصلاحات  معمقة لكرة القدم المحترفة في كل جوانبها القانونية والمالية والتنظيمية، والتوصل إلى نموذج اقتصادي جديد لمنظومة الاحتراف، لا سيما من خلال محاور: التمويل والتسيير, انتقاء وتكوين المواهب الشابة ومراكز التحضير,أخلقة المجال الكروي وكذا الحوكمة.

 

   
   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تصريحات السيد الوزير بمناسبة تنصيب اللجنة المشتركة المكلفة بتقييم وإصلاح كرة القدم المحترفة 
 
 
 
 
 
 
 
 
  
 
 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار