ترأس وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق، يوم الخميس 14 أكتوبر 2021، إجتماع عمل تنسيقي مع المدراء الولائيين للشباب والرياضة، على مستوى مركز تحضير المواهب والنخب الرياضية الوطنية بالسويدانية، بحضور السادة الأمين العام للوزارة، رئيس الديوان، المدراء الولائيين، وكذا إطارات الدائرة المركزية.

و قد تناول الاجتماع عدة محاور أهمها، وضع منهجية عمل واضحة المعالم والأهداف من أجل تجسيد مخطط عمل الحكومة في شقّه القطاعي، من خلال التنسيق الكلّي والتام بين الإدارة المركزية والإدارة المحلية. و هذا ما جاء في كلمة السيد الوزير : 'اجتمعنا اليوم لدراسة الاستراتيجية التي يجب على قطاعنا الوقوف عليها للنهوض بمجال الشباب والرياضة, قطاعنا الذي نرى انه يتراجع شيئا فشيئا. يجب على الجميع العمل على تقديم التغيير الايجابي للمجتمع ولأبنائنا". و أضاف مخاطبا المدراء الولائيين للشباب والرياضة: "انتم مطالبون كل بولايته بالعمل المكثف لتطوير القطاع وبحث سبل النهوض بالرياضة والرياضيين الذين يشكلون ثلثي عدد السكان".

كما ألّح السيد الوزير بإلزامية العمل على إضفاء ديناميكية جديدة على الحركة الشبانية ومواكبتها مع النهضة التكنولوجية والعلمية المتسارعة، فضلا عن تحفيز وتشجيع الحركة الرياضية التي تحتاج إلى انخراط أكبر واهتمام أكثر بغرض جلب المواهب الرياضية الشابة خاصة في ظلّ توفر المنشآت والهياكل على المستوى المحلي .وهذا ما اكده السيد الوزير في كلمته : "في وقت سابق حيث لم تكن الامكانيات متوفرة ولا التجهيزات متوفرة, كان الرياضيون الجزائريون يتوجون بالميداليات في مختلف المحافل دون حساب, وكانت الحركة الشبانية والرياضية تشهد نشاطا مميزا, لكن في الوقت الراهن الذي يشهد توفر كل الامكانيات سواء المادية او المعنوية, نلاحظ تراجعا كبيرا للحركة والنشاطات الشبانية والرياضية. اليوم يجب عليكم استغلال كل المرافق الموجودة على المستوى الوطني وفتح المجال للشباب لممارسة نشاطاتهم ورياضاتهم. لا اريد نشاطات جافة لتبرير التقريرين المالي والأدبي نهاية السنة".

في سياق آخر، تطرّق السيد الوزير إلى وجوب تضافر جميع الجهود وتوفير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح الطبعة التاسعة عشر 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط –بوهران-2022

هذا، وقد ألّح أيضا وزير الشباب والرياضة ، خلال الكلمة التي ألقاها على تكثيف العمل الميداني ومحاسبة المسؤولين المتخاذلين والذين يخلّون بواجباتهم مع منح الفرصة للكفاءات التي تؤمن برسالة القطاع وتصبو إلى ترقيته من كل النواحي.

في الأخير، استمع السيد الوزير للمدراء في جلسة عمل مغلقة، أين تمّ استعراض العديد من الملفات في الجانب الرياضي الشباني والمنشآت والهياكل دون إغفال جانب التأطير.

 

  

  

  

 

 

 

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار