قام وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق، يوم الإثنين 16 ماي   2022 بزيارة عمل وتفقد قادته الى ولاية شلف، وهذا في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التفقدية لقطاعه.  

وكان السيد الوزير مرفوقا بالسلطات المحلية والأمنية الولائية على رأسهم السيد والي الولاية .

 وقد تفقد السيد الوزير عددا من المنشآت والهياكل الرياضية، منها معاينة مركز التجمع الجهوي وتحضير النخب الرياضية و ملعب كرة القدم "محمد بومزراق"، المركب الجواري "صلواتشي محمد", كما عاين مرافق المركب الرياضي للتحضير والاسترجاع.بعدها قام بتدشين بيت الشباب المجاهد المرحوم رشيدي عبد القادر بالحي الأولمبي.

كما كان للسيد الوزير خلال هذه الزيارة، لقاءا جمعه مع الحركة الجمعوية والشبانية بمقر المجلس الشعبي الولائي.

وخلال تدشينه لعدد من المنشآت الشبانية والرياضية، صرح السيد الوزير «بضرورة مشاركة الجمعيات في التسيير البيداغوجي لدور الشباب باعتباره الحل الأمثل لإعادة تفعيلها و تنشيط الفعل الشباني وتكييف مدونة النشاطات مع اهتمامات هذه الشريحة"، مردفا بان مصالحه و في إطار "المقاربة التشاركية للتعامل مع مختلف فواعل المجتمع المدني" تتيح المجال أمام "الجمعيات ذات المصداقية و المتفاعلة مع محيطها" للانخراط في تسيير دور الشباب و المساهمة في ترقية النشاطات الشبابية و الرياضية"

كما صرح خلال معاينته للملعب الرياض لكرة القدم 'محمد بومزراق بان «وزارة الشباب والرياضة ستقوم بتشخيص كل الملاعب التي تتجاوز سعتها 10 آلاف مقعد على المستوى الوطني... و ان "العمل جاري لتحديد مبلغ الدراسة، والقيام بعملية التهيئة لكل هذه الملاعب". كما تابع: "يجب إعادة النظر في الحضيرة الملاعب الوطنية، لامتلاكنا امكانيات كبيرة غير مستغلة، لا تعكس المجهودات والاستثمارات المنجزة"

للذكر، فان قطاع الشباب والرياضة بالشلف قد تدعم بأربع منشآت جديدة من شأنها تنشيط الفعل الشباني و الرياضي تتمثل في بيت الشباب ببلدية الشلف, دار الشباب ببلدية أولاد فارس, المركب الرياضي ببلدية الشطية و دار الشباب ببلدية سنجاس.

و كان السيد الوزير قد اشرف على إعطاء إشارة إنطلاق الحملة الترويجية لألعاب البحر الأبيض المتوسط - وهران 2022 - و حملة أخرى لمكافحة الآفات الإجتماعية في أوساط الشباب بالإضافة إلى انطلاق دار الشباب المتنقلة الموجهة لفائدة أطفال المناطق النائية.

 

  

  

  

  

  

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار