-تمكنت التشكيلة الوطنية لكرة الطائرة (رجال) من الفوز على المغرب بنتيجة 30 أشواط مقابل شوط واحد   و هدا في إطار الألعاب الإفريقية الجارية بالمغرب و ذلك بقاعة بوعزاوي بالسال (الرباط)

 

  كرة الطائرة

النتائج الأولية أحرزت على تصدر الكاميرون المجموعة( أ) بمجموع 06 نقاط متبوع بالمغرب ،أما الجزائر و نيجريا و مصر فآخذو المرتبة الثالثة بمجموع 03 نقاط في انتظار نتائج المباريات المبرمجة لهذه المجموعة.

مع العلم أن 6 دول افريقية تتنافس في هذه الدورة ،و الفريق الرابح في النهائي يتوج رابح هده الدورة

كرة اليد سيدات

 انهزم الفريق الوطني لكرة اليد سيدات في مباراة الربع النهائي امام غينيا يوم الاثنين 26 أوت بالقاعة متعددة الرياضات بالمركب الرياضي محمد الخامس بالرباط.

مقابلات الربع النهائي يتواجه فيها كل من أنغولا و أوغندا /المغرب و الكاميرون/كونغو الديمقراطية أمام تونس.

برنامج لقاء النصف النهائي الخاص لهذه الدورة للألعاب الإفريقية يكون يوم الأربعاء 28 أوت ،بينما النهائي يوم الخميس 29 أوت2019.

 

  كرة القدم سيدات

- خرجت التشكيلة الجزائرية  لكرة القدم (السيدات) –المشاركة في الألعاب الإفريقية –من المنافسة بعد انهزامها أمام نيجريا  في اللقاء النصف النهائي بنتيجة 3 أهداف مقابل صفر و ذلك يوم الاثنين 26 أوت بالرباط.

ستلعب التشكيلة الجزائرية على كسب الميدالية البرونزية أمام الفريق الخاسر في المباراة التي ستجمع بين المغرب و الكاميرون.

بينما تلعب المباراة النهائية يوم الأربعاء 28أوت 2019

         

رفع الاثقال

تحصلت الرياضية الجزائرية مريام ندى بن ميلود على الميدالية البرونزية في رياضة رفع الأثقال في وزن أقل من 55 كغ بالرباط.

تمكنت مريام ندى بن ميلود من رفع مجموع 148 كلغ وبذلك تحتل المرتبة الثالثة بعد نضيرتيها النيجيريتين 209 كغ و 208 كغ.

للتذكير فإن الجزائر شاركت في الألعاب الإفريقية ب 10 رياضيين في منافسة رفع الاثقال.   

  الرماية

–في إطار منافسة الألعاب الإفريقية ،افتكت الرياضة الجزائرية سعدية زقان الميدالية البرونزية في رياضة الرماية بالرمح

 كاراتي دو

الجزائر تحصد 13 ميدالية من بينها ذهبيتين

- حصد المنتخب الوطني للكاراتي 13 ميدالية (02 ذهبية، 02 فضية و 9 برونزية) خلال اليوم الاخير من منازلات الكاراتي دو (كاتا و كوميتي) في إطار الألعاب الإفريقية 2019 التي تحتضنها العاصمة المغربية الرباط.

و عادت الميداليتين الذهبيتين إلى كل من شيماء ميدي (كوميتي -61 كغ) و فريق الذكور كوميتي بينما كان معدن الفضة من نصيب محمد بوعقل (كوميتي -67 كغ) و حسين دايخي (+84 كغ).

أما الميداليات البرونزية فقد تحصل عليها كل من كاميليا حاج سعيد (كاتا) و عبد الحكيم حواء (كاتا) و فريق الإناث و فريق الذكور في فن الكاتا و لامية معطوب (كوميتي -68 كغ) و وداد دراو (كوميتي -55 كغ) و أنيس براهيمي (كوميتي -84 كغ) و إيمان طالب (كوميتي -50 كغ) و فريق الإناث (كوميتي).

و صرح رئيس الفيدرالية الجزائرية لرياضة الكاراتي، سليمان مسدوي ان الجزائر شاركت ب18 رياضيا (10 ذكور و 8 اناث) بهدف الحصول على 4 ميداليات ذهبية و هو ما لم يتمكن الفريق الوطني من الوصول إليه خلال هذه المسابقة.

للتذكير فإن المنتخب الوطني لرياضة الكاراتي دو حصل على 6 ميداليات ذهبية خلال الألعاب الافريقية لسنة 2015 التي احتضنتها العاصمة الكونغولية برازافيل.