عين الرئيس السابق للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط على مدى 18 سنة الماضية ، الجزائري عمار عدادي  كرئيس شرفي لهذه الهيئة بناء على مقترح تقدم به الرئيس الجديد الايطالي دافيد تيزانو، وذلك خلال أشغال الجمعية العامة المنعقدة أمس الخميس بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد و التي عرفت كذلك انتخاب عبد الرحمان حماد عضوا في المكتب التنفيذي .

و في نهاية اشغال هذه الجمعية العامة الانتخابية، حرص الرئيس الجديد الذي انتخب بالإجماع على تقديم عبارات الشكر و الامتنان للجزائري عمر عدادي على كل المجهودات التي بذلها في خدمة اللجنة و الرياضة في حوض البحر الابيض المتوسط .

وفي كلمته التي ضمنها شكره لأعضاء الجمعية على الثقة التي وضعوها في شخصة، قال:" احرص كل الحرص على شكر عدادي على مساهمته الكبيرة في ترقية هذه اللجنة و التي تدفعني لاقتراح توليه لمنصب رئيس شرفي في اللجنة الدولية للبحر الابيض المتوسط".

ومن جهته، عبر عمار عدادي عن شكره لكل اللجان الاولمبية أعضاء اللجنة الدولية المتوسطية و كل الفاعلين في الحركة الرياضة في حوض البحر الابيض المتوسط ودعاهم بالمناسبة الى مواصلة العمل بكل جد و ثبات من اجل الرقي بالرياضة في هذه المنطقة ".

فضلا عن انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي و تحديد مختلف المناصب على مستوى اللجنة ، عرفت اشغال الجمعية كذلك منح عدد من اعضاء المكتب التنفيذي السابق لأوسمة الاستحقاق من اللجنة الدولية المتوسطية و تعيينهم كأعضاء شرفيين بها .

واتسمت اشغال الجمعية العامة هذه باختيار الاعضاء المشاركين بالإجماع  لمدينة – هيراكليون من جزر اليونان بكريت لاحتضان دورة العاب البحر الابيض المتوسط على الشاطئ لسنة 2023 ، وذلك بعد الاستماع  لعرض ملف الترشح الوحيد.

و تعد النسخة الــ3 لمثل هذه الالعاب التي بدأت بباسكارا الايطالية في 2015 ثم بباتراس اليونانية من بعد اربع سنوات .وتحضر اللجان الاولمبية من اوروبا و افريقيا و اسيا هذه الالعاب كل اربع سنوات عادة إلا ان ذلك قد يزيد أو يقل أحيانا. 

و استقبلت الاسككندرية بمصر الطبعة الافتتاحية في 1951 و التي جمعت 10 دول و عرفت ارتفاعا الى أن وصل إلى 26 جولة بتاراغون 2018.

كما استمع الاعضاء المشاركون لعرض حول تقدم الاشغال التخضيرية بمدينتي وهران التي تنظم الالعاب المتوسطية في جوان 2022 و تلك الخاصة بمدينة تارانت في 2026. و تقرر أيضا إعادة النظر في الميثاق حتى تتمكن اللجنة الدولية المتوسطية من تنظيم الجمعية العامة و اجتماعات اللحنة التنفيذية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

و كانت مدين الاسكندرية المصرية , قد تشرفت باحتضان الطبعة الاولى لألعاب ابحر الابيض المتوسط التي جرت سنة 1951 , التي نشطت حينها من قبل 10 دول , ليرتفع عدد المشاركين  بعدها, في هذا الموعد التنافسي الى 26 دولة في موعد تاراغونا الاخيرة 2018.

و تجدر الاشارة في الاخير انّ اعضاء الجمعية العامة , قد استمعوا باهتمام كبير الى العرض الخاص بمدى تقدم التحضيرات لدورة العاب البحر الابيض المتوسط المقبلة التي تحتضنها مدينة  وهران (غرب الجزائر) شهر جوان 2022 و كذا للعرض الخاص بدورة تارانت 2026.