يضرب الفريق الوطني المحلي موعدا مع التاريخ حينما يواجه سهرة اليوم ابتداء من الساعة 20سا30  نظيره السنغالي، لحساب الدور النهائي للنسخة الــ7 لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين شان-2022 (المؤجلة لـ2023)، بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي (الجزائر العاصمة). 

وعرف "الخضر" خلال مشوارهم في هذه المنافسة منحنى متصاعد للوصول للمحطة النهائية بتعزيزه لمركز صدارته بالعلامة الكاملة، ثم مروره للسرعة القصوى عبر بلوغه المحطة النهائية للدورة من خلال سحق منتخب النيجر بخماسية نظيفة (5-0)، برسم الــ1/2 النهائي.

وعلى غرار المسيرة المظفرة للمنتخب الوطني الأول خلال كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر، نصب المحليون انفسهم، المرشح رقم واحد لنيل التاج القاري للمحليين الذي تنافس عليه ولأول مرة 17 منتخبا.

ويواجه "الخضر" في نهائي شان-2022, منتخب السنغال الذي يشرف عليه المدرب بابي بونا ثياو، حيث يمثل العقبة الأخيرة لأشبال الناخب الوطني المحلي مجيد بوقرة في سبيل ترصيع قميصهم بالنجمة القارية الأولى.

الأكيد أن الخطأ غير مسموح به لرفاق هداف النسخة السابعة لبطولة اللاعبين للمحليين، أيمن محيوص (5 أهداف)، في سبيل رفع التحدي بملعب "نيلسون مانديلا" وأمام جمهورهم الذي سيكون مدججا والمساند الرئيسي والدائم للفريق الوطني المحلي منذ انطلاق العرس القاري بالأراضي الجزائرية.

جاءت السنغال بقيادة بابي بونا ثياو لتكون آخر عقبة في طريق الجزائر للفوز باللقب الأول في التاريخ في هذا الحدث المخصص للاعبين المحليين.

حتى لو كانت مهمة الخضر تبدو صعبة ضد السنغال ، التي توقع عودتها إلى منافسة الشان بعد 12  عامًا من الغياب ، لكنهم سيلجون الملعب للعب برمي كل ثقلهم من اجل الانتصار سيما و انهم سيلعبون  في وكرهم ببراقي وأمام جمهورهم الذين سيتوافدون دون شك بأعداد كبيرة للمآزرة و التشجيع من اجل الظفر بأول تتويج لهم.

وسيدير هذه المباراة الغابوني بيير غيسلين أتشو،بمساعدة السيشيلي وهينسلي داني بتروس والإيفواري أدو هيرمان ديزيريه نجوه ، والحكم الرابع السوداني محمود علي محمود إسماعيل.

فيما يتعلق بتقنية حكم الفيديو المساعد ، سيقودها التونسي هيثم كيرات بمساعدة الغاني دانيال نيي آي لاريا.