سيطرت الجمعية الرياضية "خديم مصطفى" من ولاية وهران على منافسات البطولة الوطنية للكانوي كياك التي احتضنتها ولاية ميلة والتي اختتمت يوم أمس و ذلك بنيلها 15 ميدالية بمجموع 30 نقطة.

وحسب النتائج المعلن عنها في ختام هذه البطولة التي جرت منافساتها بسد بني هارون بمنطقة فرضوة التابعة لبلدية سيدي مروان (شمال ميلة) فقد توجت الجمعية الرياضية "خديم مصطفى" بلقب أحسن نادي رياضي مشارك بعد ظفرها ب3 ميداليات ذهبية و7 فضية و5 برونزية في اختصاصي الكانوي والكياك.

وتوجت هذه الجمعية بلقب بطل الجزائر في هذه البطولة التي دامت 3 أيام متتالية بمشاركة 5 ولايات هي:الجزائر العاصمة الممثلة بأربعة أندية و وهران بثلاثة أندية وعنابة بخمسة أندية وعين الدفلى بناد واحد إلى جانب ولاية ميلة المستضيفة للحدث والممثلة بناديها الوحيد الناشط في اختصاص التجذيف والكانوي كياك.

وقد حل نادي "الشباب الجزائري للتجذيف والكانوي كياك" من الجزائر العاصمة في الصف الثاني بعد أن نال ممثلوه في هذه المنافسات 12 ميدالية (6 ذهبيات و3 فضيات و 3 برونزيات) بمجموع 27 نقطة، فيما عاد المركز الثالث لنادي "سباق نوتيك الجزائر" الذي افتك رياضيوه 11 ميدالية (4 ذهبيات و4 فضيات و3 ميداليات برونزية) بمجموع 24 نقطة.

يذكر أن عدد إجمالي المشاركين في منافسات هذه البطولة التي نظمتها الاتحادية الجزائرية لجمعيات التجذيف والكانوي كياك بالتنسيق مع مصالح مديرية الشباب والرياضة لولاية ميلة فاق الــ140 في مختلف الفئات العمرية، تنافسوا حسب الأصناف على مسافات 200 م ،500 م و1000 متر و كذا سباق الماراطون.

وأفادت الجهات المنظمة أن هذه التظاهرة الرياضية جرت في ظروف "جيدة"، ما يعد مؤشرا "إيجابيا" عن حسن سير وتنظيم البطولة الوطنية المقبلة للتجذيف التي سيحتضنها سد بني هارون في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار