يمكن لأكاديمية سيدي بلعباس لكرة القدم التابعة للهيئة الاتحاد الوطني (فاف)،أن تستأنف الخدمة خلال هذا الموسم 2022-2023 ، كما علمنا أمس من مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 عامًا ، أرزقي رمان.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، سلط المدرب الوطني الذي يقود الخضر إلى نهائي كأس العرب في الفئة التي تستمر غرب الوطن، الضوء على أهمية هذه الأكاديمية التي أغلقت أبوابها الموسم الماضي: "كانت هذه الهيئة مفيدة جدا لمنتخب أقل من 17 عامًا، نظرًا لأن الأخير يتكون من غالبية لاعبي هذه المدرسة. وفقًا لمعلوماتي، ستعيد أكاديمية سيدي بلعباس قريبًا فتح أبوابها للترحيب بترقية جديدة للاعبين ".

يذكر أن هذه الأكاديمية افتتحت قبل ثلاثة مواسم على مستوى المركز الرياضي الجهوي بسيدي بلعباس ، وهي منشاة تملكها المديرية المحلية للشباب والرياضة والتي باعتها في الفاف خلال فترة رئيسها السابق خير الدين زطشي.

إضافة إلى هذه الأكاديمية، افتتحت الفاف أيضًا أكاديمية أخرى في خميس مليانة ، والتي تستضيف  خلال هذا الموسم الجديد ، الدفعة الأولى لأكاديمية سيدي بلعباس "للسماح للطلاب بمواصلة عملية التكوين" ، حسبما أفاد به رمان : "بما أن الأندية الجزائرية ليس لديها أكاديميات أو مراكز تكوين ، فمن المهم للغاية الحفاظ على إنجازي الفاف  ولما لا فتح آخرين. كرة القدم الجزائرية لا يمكن أن تتقدم بدون أرضية صلبة.

للتذكير، كان الهدف من أكاديميتي كرة القدم التي أنشأتهما الفاف في سيدي بلعباس وخميس مليانة أن تكونا نقطة انطلاق لسياسة تكوين جديدة دعت إليها الهيئة الأولى لكرة القدم في البلاد في انتظار تنفيذ مشروع الأكاديميات الأربع التي قررت هذه الهيئة بناءها في أربع مناطق من البلاد.

هذا المشروع، المصادق عليه من قبل الجمعية العامة للفاف منذ أربع سنوات ،  عرف تأخرا ، حيث أن موقعًا واحدًا فقط من المواقع الأربعة المقررة قيد التنفيذ ، وهو الموقع الموجود في تلمسان.

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار