سيحاول الفريق الوطني  سيدات لاقل من18 سنة  تقديم عرض جيد غدا ضد الجبل الأسود (9.30 صباحا) ، بمناسبة اليوم الأول من بطولة العالم في الفئة التي تنطلق فعالياتها هذا السبت بسكوبي (مقدونيا الشمالية).

في هذه النسخة التاسعة من مونديال هذه الفئة، ستجمع المنافسة لأول مرة 32 دولة: 20 أوروبا ، وخمس آسيا ، وأربعة من إفريقيا وثلاثة من أمريكا الوسطى والجنوبية.

ستكون هذه النسخة أيضًا أول منافسة  رسمية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة اليد والتي ستشهد ظهور كرة د 60 برو الاحترافية  الشهيرة من العلامة التجارية اليابانية مولتن . تم الإعلان عن تطوير ممارسة كرة اليد الخالية من المادة الصمغية "ريزين" في جويلية 2019 من قبل الهيئة الدولية ، وقد أصبح الآن حقيقة واقعة في هذه المسابقة الرسمية الأولى.

ستبدأ لاعبات كرة اليد الجزائريات في المجموعة أ ، المنافسة يوم السبت (9:30 صباحًا بتوقيت الجزائر) ضد الجبل الأسود ، قبل أن تستمر يوم  الأحد (13سا00) ضد السويد والثلاثاء (11:30 صباحًا) ضد أيسلندا.

الممثلون الثلاثة الآخرون للقارة الأفريقية: السنغال ومصر وغينيا ، سيلعبون على التوالي في المجموعات الثانية و الرابعة و الخامسة.

قبل المشاركة في كأس العالم ، أقام المنتخب الوطني بقيادة نادية بنزين ، معسكرا تدريبيا قبل المنافسة في سكوبي ، تخللته مباراتان وديتان ضد أوروغواي (21-23) ومقدونيا الشمالية (22-35).

على صعيد التعداد، استدعى الجهاز الفني الوطني 18 لاعبة ، معظمهن يلعبون بالجزائر ، مع تعزيز المحور بعلياء شوداني (17سنة )، و الناشطة بنادي هارنس (الوطني 1 ، فرنسا).

بالنسبة لصيغة المنافسة، فسيتم تنظيمها على نفس نظام منافسة الأكابر: سيتأهل أولين من كل المجموعات الثمانية للجولة الرئيسية، ثم يتأهل صاحبا المركزين الأولان من كل مجموعة للدور الرئيسي يتأهلون إلى ربع النهائي. الفرق الأخرى التي خرجت من دور المجموعات ستتنافس على كأس رئيس الدولة.

وتأهلت تشكيلة الجزائ (تحت 18 عاما) لكأس العالم لهذه الفئة ، بعد حلولها بالمركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا التي أجريت مارس الماضي في كوناكري (غينيا).

في النسخة الأخيرة من كأس العالم للسيدات لأقل من 18 سنة ، التي أقيمت في بولندا عام 2018 ، فازت روسيا على المجر (29-27) في المباراة النهائية ، بينما فازت كوريا الجنوبية بالمركز الثالث.

تشكيل المجموعات لكأس العالم للسيدات تحت 18 سنة (30 يوليو - 10 أغسطس) في سكوبي ، مقدونيا:

  • المجموعة الأولى: الجبل الأسود - السويد - الجزائر - أيسلندا
  • المجموعة الثانية: إيران - مقدونيا - أوزبكستان - السنغال
  • المجموعة الثالثة: الدنمارك - البرتغال - النمسا - جزر فارو
  • المجموعة الرابعة: كرواتيا - كازاخستان - مصر - الهند
  • المجموعة الخامسة: رومانيا - هولندا - غينيا - سلوفينيا
  • المجموعة السادسة: ألمانيا - سويسرا - سلوفاكيا - جمهورية كوريا
  • المجموعة السابعة: النرويج - التشيك - البرازيل - الأوروغواي
  • المجموعة الثامنة: المجر - فرنسا - الأرجنتين - إسبانيا

 جدول مباريات الجزائر (بتوقيت الجزائر(

السبت 30 جويلية

  • الجزائر - الجبل الأسود (9:30)

الأحد 31 جويلية:

  • الجزائر - السويد (13سا00)

الثلاثاء 2 أوت:

الجزائر - ايسلندا (11.30 صباحا).

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار