تم تأجيل المباريات التصفوية المؤهلة الى المرحلة النهائية لكأس افريقيا للأمم-2024،التي كانت مقررة في سبتمبر القادم، الى شهر مارس 2023, حسبما أعلنت عنه الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) يوم أمس  الخميس.  

وجاء هذا التأجيل بناء على طلب المنتخبات المعنية بالمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (21 نوفمبر-18 ديسمبر) حتى يسمح لهم  بخوض لقاءات ودية تحضيرية .

ومعلوم أن نهائيات كأس افريقيا 2023 بكوت ديفوار قد تأجلت الى شهري جانفي و فبفري من سنة 2024, بقرار من الكاف بعدما كانت نقررة في البداية شهر جوان 2023 بكوت ديفوار.

وأفادت وكالة الانباء الفرنسية  أن "تأجيل الكان سمح بإعادة برمجة المباريات التصفوية المتبقية" نقلا عن وثيقة مرسلة الى أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، و الذي اكد ايضا:"كما سيسمح ايضا من فتح نافدة الفيفا لشهر سبتمبر لمباريات ودية دولية لتحضير كأس العالم".

وبهذا فإن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة الى الكان ستجرى شهر مارس من السنة القادمة (2023) و  الجولتين الخامسة والسادسة اللتين كانتا مبرمجتين في مارس 2023، قد تأجلتا  هي ايضا الى الفترتين ما بين 12 و 20 جوان, بالنسبة للخامسة و من 4 الى  12 سبتمبر بالنسبة للسادسة والأخيرة.

وجرت الجولتين الأوليين شهر جوان الفارط ، حيث عرفت فوز الجزائر على اوغندا  بالجزائر العاصمة، ثم على تنزانيا بدار السلام بالنتيجة ذاتها (2-0).

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار