أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أمس، أن الجزائر ستكون مرشحة لتنظيم كأس إفريقيا للأمم المقبلة 2025، بعد قرار الاتحاد القاري (كاف) بسحب التنظيم من غينيا.

جاء هذا الإعلان من قبل الوزير خلال ندوة صحفية قبيل بدء مراسم حفل عملية سحب قرعة شان-2022 المؤجلة إلى 2023، حيث صرح السيد الوزير: "حان الوقت للجزائر من القيام بتنظيم مسابقات ذات بعد كبير، سنقدم ملف الترشح لاحتضان "كان-2025" وندافع عليه بكل قوة وسنثبت أن الجزائر قادرة على ذلك". وقد ابدى وفد تفتيش الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كامل رضاه واعجابه بالهياكل والمنشآت الموجودة تحسبا للبطولة الإفريقية للمحليين المقررة بالجزائر جانفي المقبل. سندافع عن ملف ترشحنا حتى النهاية".

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، أمس بالجزائر العاصمة، إعادة فتح باب الترشح امام الدول الإفريقية الراغبة في احتضان نهايات كأس إفريقيا للأمم (كان-2025) بعد سحبها من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في هذا البلد، داعيا الجزائر للترشح لتنظيمها.

"أشجع الجزائر على تقديم ترشحها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 ، أريد أن أمنحهم الفرصة لتنظيم هذه البطولة ، لقد مضى وقت طويل جدًا منذ أن استضافت الجزائر كأس إفريقيا للأمم (منذ عام 1990). للجزائر تاريخ في كرة القدم تفتخر به كل أفريقيا "حسب ما أكده موتسيبي في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس السبت في الجزائر العاصمة.

للتذكير، تستعد الجزائر لاستضافة البطولة الإفريقية للاعبين المحليين (شان-2022) المؤجلة إلى 2023 وكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة في أفريل المقبل.

وكانت الجزائر قد نظمت وتوجت لأول مرة في تاريخها بكأس إفريقيا للأمم عام 1990.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار