توج كل من لاعبة الشطرنج الجزائرية نصر لينا والجنوب إفريقي كارستن جان بلقب البطولة الإفريقية للأواسط فردي التي أسدل الستار على فعالياتها مساء السبت ببجاية بعد سبعة أيام من المنافسة، بمشاركة 30 لاعبا ممثلين كل من أنغولا، موريتانيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، السنغال، كينيا، تونس والجزائر.

وسيطرت نصر لينا على كل المسابقات بمجموع 8 انتصارات وتعادل أمام الأنغولية جونيور إدناسيا برصيد 6.5 نقطة والجزائرية الأخرى جرود شهرزاد التي أكملت منصة التتويج برصيد 6 نقاط.

ولدى ذكور، فاز الجنوب أفريقي كارستن جان بالمركز الأول بمجموع 7 نقاط أمام على التوالي كل من الموريتاني محمد عبد الرحيم طالب بـ 6.5 نقطة والجزائري ابراهيمي لمين برصيد 5.5 نقطة.

وتميز هذا الموعد القاري الذي نظمه الاتحاد الجزائري للعبة بالتنسيق مع رابطة بجاية وبرعاية الكونفدرالية الإفريقية، والذي لعب وفق النظام السويسري بوتيرة تسع جولات بمعدل ساعة وثلاثين دقيقة مع إضافة ثلاثين ثانية لكل نقلة بمستوى "عالي"، حسب مدير المنافسة السيد مجيد رحموني.

وعقب هذه البطولة، تأهل كل رياضي من فئته إلى البطولة العالمية المقررة سنة 2023 والتي لم يتم تحديد مكان أجراؤها.

وفي ختام هذا الموعد الرياضي الفكري الأفريقي تم توزيع الألقاب والميداليات على الفائزين بحضور أعضاء الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد الجزائري للشطرنج.

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار