تجري فعاليات الطبعة الرابعة للبطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو في اختصاص التقني و المنازلة بالقاعة البيضاوية (الجزائر) و ذلك يومي 25 و 26 نوفمبر 2022 بمشاركة 11 بلد إفريقي و المتمثلة في ˸ الجزائر (البلد المنظم)  - تونس – السنغال – الكوديفوار – البنين – مالي – الكاميرون – ليبيا – بوركينافاسو – المغرب – سيراليون.

وسيتم في هذه الطبعة إلغاء العديد من المسابقات (اختصاصات)، بسبب عدم تمكن العديد من الرياضيين الأفارقة التدرب عليها . كما أن لكل عنصر من الفريق الوطني الحق في المشاركة في اختصاص واحد وهذا من مجموع 35 اختصاصا يجري التنافس عليه في هذا الحدث الرياضي.

و اجرى المنتخب  الجزائري بحر هذا الأسبوع تربصا مشتركا مع رياضي مالي و الكاميرون بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة).

و للعلم على هامش الطبعة الرابعة للبطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو، ستعقد الكونفدرالية الإفريقية للفوفينام فيات فوداو، التي تشمل 26 دولة عضوة، جمعيتها العامة يوم 25 نوفمبر، لدراسة ومناقشة انشغالات الدول المنخرطة فيها وسبل تطوير هذه الرياضة في إفريقيا.

للتذكير˓ سبق للجزائر وان احتضنت كل من البطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو سنة 2012  و البطولة العالمية سنة 2015 كما أن المنتخب الوطني للفوفينام فيات فوداو يسيطرعلى المنافسة القارية لهذا الاختصاص، حيث أحرز ألقاب ˸ 2012 بالجزائر، 2016 بكوت ديفوار و2018 بالمغرب.

 

  

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار