سيجري السباعي الوطني مباراتين وديتين أمام نظيره التونسي، يومي 4 و6 جانفي الجاري، في قاعة المتعددة الرياضات محمد مزالي بالمنستير(17سا00)، في إطار الاستعدادات لبطولة العالم الــ28(2023)، في بولندا والسويد (11-29 جانفي)، حسب ما أعلن عنه الاتحاد التونسي لكرة اليد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وكان الخضر، الذين يتواجدون في تربص تحضيري بالجزائر العاصمة منذ الأحد، قد شاركوا مؤخرًا في البطولة الودية لكارباتي ببوخارست (رومانيا)، والتي انتهت بهزيمتين: ضد مصر (38-27) ورومانيا (25-33).

خلال النسخة الـ 28 من بطولة العالم، ستلعب الجزائر ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب كل من قطر وصربيا وألمانيا، بينما ورثت تونس، التي احتلت المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا2022 الأخيرة المتنافس عليها في مصر، المجموعة الثامنة إلى جانب الدنمارك وبلجيكا والبحرين.

وستبدأ الجزائر الدورة بمواجهة صربيا يوم الجمعة 13 جانفي بقاعة سبوديك في كاتوفيتشي (بولندا) ، ثم قطر بطل آسيا يوم الأحد 15 جانفي وستنهي الدور التمهيدي ضد ألمانيا ، في نفس المرفق ، يوم الثلاثاء 17 جانفي.

للتذكير، فازت الجزائر على غينيا (27-26)، في المباراة الترتيبية من أجل المركز الخامس في كأس إفريقيا للأمم-2022 و-التي شهدت تتويج مصر التي فازت بنتيجة عريضة في المباراة النهائية على الرأس الأخضر (35-27) -، قاطعة بذلك تذكرة مشاركتها في هذا الموعد العالمي 2023، ممثلة لإفريقيا إلى جانب أربع دول أخرى ، وهي: مصر والرأس الأخضر والمغرب وتونس.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار