و خلال هذا الاجتماع، قدم وزير الشباب و الرياضة السيد سيد علي خالدي عرضا حول قطاعه. و قد  شدد رئيس الجمهورية  خلال تعقيبه على عرض السيد الوزير على "حل اشكالية تنظيم الرياضة المدرسية والجامعية قبل نهاية الثلاثي الجاري" و "وضع مقاييس محددة لتشجيع الأندية المحترفة للتنافس بينها", طالبا من كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة "الإسراع في التحضير الجدي لألعاب البحر الأبيض المتوسط".

كما حث السيد الرئيس وزير الشباب والرياضة إلى "مزيد من الاهتمام بقطاع الشباب", داعيا إلى "تنظيم مبادلات دولية بين الوفود الشبانية", و"بتشكيل المجلس الأعلى للشباب في أقرب وقت". كما امر السيد الرئيس بالتعجيل بإسناد تسيير دور الشباب للجان شبانية منتخبة وغير مهيكلة في أي تنظيم أو تيار سياسي".

 و خلال أشغال مجلس الوزراء ركز وزير الشباب و الرياضة في عرضه الذي قدمه حول تطوير البنى التحتية على "إتمام البرامج المختلفة قيد الانجاز وتسليمها وخاصة الملاعب التي ستستقبل المنافسات الدولية مثل العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران عام 2021 وبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين في 2022" مع إعداد "خطة لحماية المنشآت الحالية المقدرة بست منشآت رياضية و 2500 منشأة خاصة بالشباب".

وفيما يخص قطاع الشباب، ارتكز عرض الوزير على ثلاثة أسس  تتمثل في ترقية الشباب وتنمية النشاطات البدنية والرياضية وتطوير البنى التحتية"  وكذا ضرورة الاهتمام اكثر بشباب الجنوب والمناطق المعزولة والجبلية من أجل القضاء على التهميش والإقصاء و ذلك بوضع مخطط خماسي وطني يساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في صفوف ملايين التلاميذ والجامعيين.

و في الاخير تمت المصادقة على العرض الذي قدمه وزير الشباب و الرياضة خلال اشغال هذا الاجتماع.

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار