انشأت الثانوية الرياضية الوطنية درارية بموجب قرار وزاري  مؤرخ في 5 اوت 2001 حددت فيه طرق تطبيق المادة 17 من المرسوم التنفيذي رقم 01- 5 المؤرخ في 12 فيفري 2001 و المتعلق بإنشاء و تنظيم و تسيير ثانوية  رياضية وطنية.

 تتواجد هذه الثانوية الرياضية ببلدية درارية التي تبعد عن العاصمة الجزائر بـ 10 كلم.

 توفر هذه المؤسسة تكوين خاص للمواهب الرياضية الشابة كما أنها تضمن تدريس منضبط  حيث تستقبل سنويا متمدرسين رياضيين من كل الولايات تتراوح اعمارهم ما بين 15 الى 20 سنة ثلثهم  بنات .

تلتحق هذه المواهب الشابة بالثانوية بعد تحصلهم على شهادة التعليم المتوسط و بعد تسجيلهم في قائمة المواهب الرياضية من قبل الفيدراليات التي تحتضن اختصاص كل المسجلين.

تسع هذه الثانوية لـ 300 سرير حيث تتكفل بالإيواء و تتوفر على أقسام للتدريس و مكاتب إدارية و قاعة متعددة الرياضات و قاعة للجمباز و مسبح و حلبة للملاكمة و قاعة لرياضة كمال الأجسام و أخرى لألعاب القوى و الملاحة الشراعية و رياضة ركوب الدراجات.

 تتكفل وزارة الشباب و الرياضة  بتسييرميزانية هذه الثانوية ، اما الجانب البيداغوجي للتكوين فتتكفل بمتابعته  وزارة التربية الوطنية.

تملك هذه الثانوية الرياضية الوطنية  3 ملاحق متواجدة بكل من البليدة وعين الصفراء و  أم البواقي.

 نسبة النجاح في شهادة الباكالوريا تتعدى الـ  70 بالمائة سنويا و بالمقابل تحقق هذه الثانوية ألقابا عربية و إفريقية في المنافسات الدولية و بذلك تشرف هذه المواهب الشابة الوطن من خلال مشاركتها في مثل هذه المناسبات.

www.Lsn.edu.dz

TEL/fax/ 023 26 45 08/12 – 023 26 45 25

  

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار