تأسست جمعية إشراق بونة لمدينة عنابة في 29 جانفي 2002  والتي من أهدافها  المحافظة على التراث و إعادة بعثه من جديد والتعريف به محليا وو طنيا و دوليا كما تقوم بتفعيل الحركة السياحية  مع المحافظة على الآثار و المساهمة  في ترميمها .

و تقدمت هذه الجمعية بمشروع  صالون الشباب المبدع التفاعلي تحت شعار ″ أنت تبدع أنت موجود ″ وهو عبارة عن فضاء أين يتم فيه عرض كل أعمال الشباب سواء كان مهيكلا في مؤسسات و جمعيات الشباب او حر غير مهيكل .

تاسست الجمعية الثقافية "اتوال فيلونت" في 22 ماي 2012  والتي تهدف الى تنمية روح الثقافة بين الشباب من خلال انشطة عدة مثل المسرح و الموسيقى و فرق غنائية و الرقص و الرسم و المجموعات الصوتية الى جانب تنظيم المناسبات الثقافية  الوطنية و العالمية و هي دوما عند اصغاء و توجيه الشباب.

تقدمت هذه الجمعية بمشروع " الحكاية" الذي.يهدف الى المحافظة على التراث الثقافي الذي يعد احدى اسس الهوية وجعل و بالتالي تتوارثه الاجيال .

هي جمعية شبانية ثقافية، تأسست سنة  2016 وتهدف إلى تطوير العمل الثقافي و التراثي،الإهتمام بالنشاطات الثقافية المختلفة والعمل على تحقيقها ،العناية بالمرأة و الطفل و تكوينهم ثقافيا و فكريا ،تشجيع المواطن على ممارسة العمل الثقافي .

المشروع الذي تحصل على دعم الوزارة بعنوان سنة 2020 هوعبارة عن نشاط توعوي، تقوم به الجمعية بالإلتفات للمرأة و إبداعاتها في مجال الخياطة و الطرز و الأشغال اليدوية، مع الحفاظ على الطابع التقليدي إذ تمنح للمرأة شهادات تكوين لتشجيعها على العمل  بإنشاء مؤسسات صغيرة لإبراز كفاءتها و تعزيز روح المنافسة .

تأسست جمعية "شموع الزيبان" للثقافة و الفنون لبلدية بسكرة سنة 2018،  وهي جمعية  ذات نشاط ثقافي  يشترك المؤسسون والمنخرطون في تسخير معارفهم ووسائلهم بصفة تطوعية من أجل ترقية نشاطها وتشجيعه في إطار الصالح العام دون مخالفة الثوابت والقيم الوطنية ودون المساس بالنظام والآداب العامة وأحكام القوانين والتنظيمات المعمول بها. من أبرز أهدافها القيام بالنشاطات العلمية و الثقافية بجميع أنواعها، إقامة ملتقيات و تربصات وأيام ثقافية و مهرجانات خاصة بالفن الدرامي للأطفال و الكباربالإضافة لتشجيع و تأطير البحوث المسرحية و الفنية الأخرى.

الملتقى المحلي "ربيع الزيبان لمسرح الطفل" هو المشروع الذي قدمته الجمعية بعنوان 2020 و الذي يهدف الى اكتشاف المواهب و صقلها و مرافقتها و تأطيرها، ترسيخ روح الابتكار و الإبداع لدى الطفل بالإضافة الى محاولة إخراج الطفل من قوقعة الدراسة إلى التنمية الفكرية والنشاطات الترفيهية و التربوية .

تأسست جمعية " ثيدوكلا" سنة 2013 على يد مجموعة من الشباب و هي جمعية اجتماعية و ثقافية . من أهم اهدافها  تنــظيم نشاطات اجتماعية و ثقافية و حملات تطوعية، حملات تحسيسية و توعوية في المجال الثقافي و الاجتماعي.

و قدمت الجمعية مشروع بعنوان سنة 2020 حول دور الأغنية الجماعية و المسرح في عملية دمج الشباب و ذلك بانشاء  جوقة كاملة و فرقة   مسرحية باعتبارها نشاط موحد و ممارسة جماعية تعزز الاستماع الى الاخرين  و تكون بمثابة دعم للتواصل الاجتماعي و تسمح للجميع بالعثور على مكانتهم في المجتمع.

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار