- احتل المنتخبان الجزائريان للدراجات (ذكورا و إناثا) على التوالي المركزين الرابع و السادس في سباق ضد الساعة (حسب الفرق) في منافسات الألعاب الإفريقية-2019 التي جرت يوم السبت بالمغرب.

  العاب الدراجات

وجاء المنتخب الجزائري للذكور المشكل من يوسف رقيقي, عزالدين لعقاب, إسلام منصوري و عبد الرحمن منصوري في المرتبتين 4 و  6 حسب الفرق للسباق. و قد فاز منتخب جنوب إفريقيا أمام إيريتريا  و رواندا.

لدى الإناث, فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول أمام على التوالي, إيريتريا و إثيوبيا فيما جاء المغرب في الصف الرابع متقدما نيجيريا  و الجزائر .

 

   ترياتلون

أحرز المنتخب الجزائري للترياتلون، الميدالية الفضية في سباق التتابع المختلط، في ختام المنافسات التي جرت يوم الأحد بضفة وادي أبي رقراق، قرب الرباط، لحساب الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية.

افتك رباعي "الخُضر" المتكون من أسامة هلال، نزيم بن يلس، أمينة مالجي وكهينة مباركي، المركز الثاني وفضية الالعاب بعد قطعه مسافة السباق بزمن 1 سا 17 د 49 ثا، خلف المنتخب التونسي المُتوج بالذهبية (1 سا 16 د 30 ثا).

بينما اكتفى المنتخب المصري بالصف الثالث والبرونزية (1 سا 17 د 57 ثا).

ويعد سباق التتابع المختلط يلزم على كل رياضي القيام بسباقات الجري، السباحة والدرّاجة لمسافة أقل من السباق الفردي.

للتذكير، أن الجزائري أسامة هلال، نال برونزية مسابقة الترياتلون ذكوريوم السبت، في ظرف (58 د 47 ثا) خلف المغربيين بدر سيوان (57 د 48 ثا) ومحمد المهدي الصديق (58د 04 ثا) المتوجين على التوالي بالميداليتين الذهبية والفضية.

ولدى الإناث، احتلت الجزائريتان كهينة مباركي (1 د 11 ثا 38 ج) وأمينة مالجي (1 د 12 ثا 57 ج) المركزين الخامس والسادس، على التوالي

 تنس الطاولة سيدات 

 تحصل الفريق الجزائري للسيدات على الميدالية البرونزية في المنافسة الخاصة بالفرق و ذلك في إطار الألعاب الإفريقية، و هذا بعد الفوز على تونس بنتيجة 3-1 بالقاعة متعددة الرياضات مولاي حسن بالرباط. و قد تمثلت التشكيلة الجزائرية لتنس الطاولة في هبة فراج، ليندة لغرايبي، كاتية كساسي

بعد الحصول على هذه الميدالية، حافظ فريق كرة التنس على مستواه الرياضي مقارنة بمنافسات الطبعة 11 للألعاب الإفريقية التي جرت ببرازافيل بالكونغو.

تحصلت مصر على لقب هذه الدورة بعده فوزها على نيجيريا 3-2، بينما عادت الميدالية البرونزية لكل من تونس و الكونغو(تعادل بالنتيجة). بذلك تتأهل مصر الى الألعاب الاولمبية المقرر إجراءها بطوكيو 2020. 

عند الذكور، اكتفى الفريق الوطني المشكل من محمد سفيان بوجاجة، العربي بورياح، عبد الباسط الشايشي و سامي كروف بالمرتبة التاسعة.

هذه الدورة الافريقية الخاصة بتنس الطاولة ذكور و اناث ضمت 18 بلدا عند الذكور و 12 عند الاناث. الحاصلين منهم على الميدالية الذهبية، متاهلون بصفة حتمية الى الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020، بينما تشارك افضل 07 دول في بطولة العالم لتنس الطاولة حسب الفرق المقرر اجراءها بكوريا الجنوبية 2020.

   كرة الريشة

  اكتفى المنتخب الجزائري لكرة الريشة بالميدالية الفضية في مسابقة المختلط حسب الفرق, للألعاب الإفريقية-2019 الجارية بالرباط (المغرب) بعد انهزامه أمام نيجيريا (0-3) يوم الأحد بالقاعة الرياضية عين الشرق بالدار البيضاء (المغرب).

وقد خسر المنتخب الجزائري مبارياته الثلاث  أمام نيجيريا.

وعادت الميداليات البرونزية في هذه المنافسة لجنوب إفريقيا و مصر.

وكان المنتخب الجزائري قد فاز في الدور ربع النهائي على كينيا (3-0) و نيجيريا على أوغندا (3-0).

فيما  تتواصل منافسات كرة الريشة أيام 27 و 28 و 29 اوت في المنافسات الفردية للذكور و الإناث .

 

   كرة اليد سيدات

 سجل المنتخب الجزائري لكرة اليد (سيدات) فوزه الثالث في دورة الألعاب الإفريقية-2019 بالمغرب على حساب نظيره الأوغندي (38-28)، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب المجموعة الثانية.

هذا الفوز يعتبر  الثالث بعد المسجلين أمام تونس (26-24) و كينيا (28-25) مقابل هزيمة واحدة أمام الكاميرون 26-33.