عينت مصارعة الجيدو الجزائرية شيرين عبد اللاوي، صاحبة ذهبية الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020، سفيرة للأمم المتحدة للنوايا الحسنة بالجزائر، يوم أمس الثلاثاء لمدة سنة.

وتسلمت البطلة البرالمبية رسالة التعيين من يدي منسق هيئة الأمم المتحدة المقيم بالجزائر، خلال حفل نظم على شرفها بمقر الهيئة الكائن بالعاصمة،السيد إيريك أوفرفيست.

اختتمت الألعاب البارالمبية يوم الأحد و التي جرت فعالياتها بطوكيو من الفترة الممتدة من 24 أوت إلى 5 سبتمبر 2021 و التي شاركت فيها الجزائر بـ 60 رياضي ذوي الهمم العالية  في خمس اختصاصات رياضية المتمثلة في : كرة الجرس (رجال) و كرة السلة (رجال و سيدات)

كان اليوم التاسع من منافسات الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 حافلا بالتتويجات من طرف الرياضيين الجزائريين في ﺃلعاب القوى. حصيلة جد مشرفة وتاريخية بحيث تمكن الرياضيين الجائرين من ﺇفتكاك عن جدارة واستحقاق ثلاثة ميدالية ذهبية.

ميداليتان فضيتان تضافان لرصيد الجزائر عن طريق كل من عبد الكريم كراي في منافسة 1500 متر الذي قطع المسافة بوقت 03.07˸4 و حطم رقم قياسي إفريقي جديد و زميله كمال قرجنة الذي فاز بالمرتبة الثانية في منافسة رمي الجلة برمية قدرها متر11.34

منحت الرياضية ليندة حمري للجزائر ميدالية برونزية في منافسة الوثب الطويل بقفزة قدرها م 5.33 وافتك  زميلها عثماني سكندر – جميل الميدالية الفضية في منافسة 100 متر بتوقيت  10.54 لحساب اليوم السادس من المنافسة.