تم توزيع ما مجموعه 111 ميدالية ، منها 37 ذهبية ، خلال مسابقات دورة السباحة التي اختتمت الليلة الماضية في وهران ، لحساب الدورة 15 من الألعاب الرياضية العربية 2023 التي تستضفيها الجزائر ، والتي عادت حصة الأسد فيها للسباحين الجزائريين. 

فقد توج سباحونا بما لا يقل عن 23 ميدالية من المعدن النفيس و 14 فضية ومثيلاتها ( 14) من   البرونز، عقب نهاية المسابقات التي كان مسبح مجمع ميلود هادفي الأولمبي في وهران مسرحا لها.

وجاءت الأردن في المركز الثاني بـ13 ميدالية (4 ذهبية و 7 فضية و 2 برونزية) ، متبوعة في  منصة التتويج سوريا التي جمعت 10 منها 4 ذهبيات و 3 فضية و 3 برونزية.

و سجل من جهته المنتخب الفلسطيني مشاركة تاريخية بفضل السباحين فاليري طارازي و البواب حيث أنهى المنافسة بحصيلة جيدة تمثلت في 8 ميداليات منها 4 ذهبية و 3 فضية و واحدة برونزية محققة بذلك المركز الرابع في الترتيب العام.

و بهذا ظهر السباحون الفلسطينيون أفضل من نظرائهم التونسيين الذين على الرغم من إحرازهم 20 ميدالية في رصيدهم العام أكملوا المشوار في المركز الخامس كونهم لم يتوجوا سوى بميداليتين ذهبيتين و 7 ميداليات فضية و 11 برونزية.

و حلت كلا من البحرين و السعودية في المركزين السادس و السابع بمجموع 5 و 4 ميداليات على التوالي حيث لم يتمكن أي من سباحيهم من اعتلاء المركز الأعلى في منصة التتويج.

و من بين 12 بلدا مشاركا في هذه المنافسة، خرجت خمس بلدان خالية الوفاض من دون إحراز أي ميدالية على غرار العراق و ليبيا و موريتانيا و قطر و الإمارات العربية المتحدة.