أنشأت المدرسة الوطنية بسيدي موسى و المعروفة ايضا بالمركز التقني لكرة القدم بالمرسوم التنفيذي رقم 09-15 المؤرخ في 11 جانفي 2009 طبقا لشروط إنشاء و تنظيم و سير عمل المدارس الرياضية المتخصصة و تنفيذا لأحكام القانون رقم 10-04  المؤرخ في 14 اوت 2004 الخاص بالرياضة البدنية.

تتمتع هذه المؤسسة العمومية ذات الطابع الاداري بشخصية ادارية و ذات استقلالية مالية و هي تحت اشراف وزارة الشباب و الرياضة. تسير حاليا من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم. مهمتها الرئيسية ضمان تحضير و تكوين و تحسين مردود الرياضيين في كرة القدم و خاصة الشباب المنحدر من الأندية الرياضية و كذى المراكز و الهياكل المتخصصة في التكوين و التابعة للحركة الرياضية الجمعوية و الاقسام الرياضية. للعلم فان الهدف الرئيسي من إنشاء هذه المدرسة و هذا المركز الوطني من طرف السلطات العمومية هو انشاء صرحا لفائدة فئة الشباب الواعدة و المهارات الشبانية و ذلك على اعلى مستوى من اجل ضمان الاستمرارية و المتابعة للنخبة الرياضية لتمثيل الجزائر في المحافل الرياضية الدولية.

الوصف

 تتواجد المدرسة على مسافة 30 كلم عن ولاية الجزائر، تمتد على طول مساحة 5.8 هكتار و تحتوي على : جناح خاص بالإقامة من أعلى مستوى  VIP  يحوي 05 اجنحة مزودة بقاعة أكل تستوعب 200 مقعدا و قاعتين للترفيه و جناح للإيواء يتسع لـ 62 سرير و مركز بيداغوجي به (قاعة محاضرات و قاعات أخرى خاصة بالدروس) و ملعب مغطى بالعشب الطبيعي و قاعة خاصة لممارسة كمال الأجسام و مركز طبي رياضي.           

تقصد الفرق الوطنية في مختلف التخصصات هذا المركز باستمرار من اجل تحضيراتها حيث يقدم لها كل ما تحتاج اليه من هدوء و صرامة لتحضير أفضل لخوض المنافسات العالمية.إذ تضمن لهم هذه المدرسة تأطير مؤهل قصد ترقية معرفتهم و تطوير إمكانياتهم الجسدية.  

ترتكز مهمة المركز على تدعيم التكوين و إعادة رسكلة المؤطرين و المدربين لكرة القدم و حكام و مؤطرين إداريين و تقوم باستمرار بتنظيم ندوات و لقاءات بمشاركة كل الفاعلين لهذه الرياضة.

و يعد المركزين الجهويين لكرة القدم لكل من سيدي بلعباس و فوكة في طور الإنجاز و بذلك تتدعم كرة القدم الجزائرية بمرافق جديدة تعطي دفعة قوية لمستقبل كرة القدم.

 

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدرسة الوطنية لكرة القدم بسيدي موسى

http://www.faf.dz/centre-technique-national/

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار