اشرف المدير العام للشباب السيد عبد الوحيد العياشي، ممثلا للسيد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرحمان حماد، يوم الأحد 24 سبتمبر 2023، على افتتاح الصالون العربي المغاربي لسياحة الشباب في طبعته الخامسة ، الذي نظم بالحضيرة الوطنية لالة ستي بولاية تلمسان.

و قد كان السيد المدير العام مرفوقا بكل من الأمينة العامة للولاية ،الأمين العام للاتحاد العربي لبيوت الشباب ، رئيس الإتحاد المغاربي لبيوت الشباب و كذا ورئيس الفدرالية الجزائرية لبيوت الشباب.

للعلم فان هذه التظاهرة تنظم من طرف الفيدرالية الوطنية لبيوت الشباب بالتنسيق مع المديرية الولائية للشباب والرياضة و تعرف مشاركة 120 شاب منهم 80 يمثلون22 ولاية من الوطن و40 شابا لثمانية بلدان عربية وهي : تونس ومصر وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة.

و قد تطرق مدير عام الشباب  في كلمته الافتتاحية، إلى الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة لتطوير السياحة الشبانية وترسيخ علاقات الأخوة وتبادل الخبرات في مجال الترويج السياحي في الوطن العربي.

و برمج في الصالون الذي يدوم أربعة أيام، معارض لمختلف منتجات الصناعة التقليدية والحرف والأكلات وكذا المسارات السياحية التي تزخر بها مختلف الولايات والبلدان المشاركة.

اضافة الى ورشات حول السياحة الشبانية ودور بيوت الشباب في تطوير السياحة والترويج للسياحة الشبانية.

كما يشمل البرنامج المسطر تنظيم جولات إلى المعالم الأثرية والسياحية لمدينة تلمسان على غرار قصر المشور وضريح الولي الصالح سيدي بومدين ومغارات بني عاد ببلدية عين فزة بذات الولاية فضلا عن القرية المتوسطية وجبل مرجاجو بوهران ..

تهدف هذه التظاهرة إلى تطوير حركة تنقل الشباب ما بين الولايات والترويج للسياحة المحلية والموروث الثقافي وربط علاقات أخوية ما بين الشباب وإثارة الاهتمام للوجهات السياحية عبر البلدان العربية.

 

 

    

    

    

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار