شارك وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرحمان حماد في  فعالية تكريم الراحل و المجاهد و البطل الرياضي سي محمد بغدادي احد أعمدة الرياضة الوطنية  و ذلك  بحضور عائلة الفقيد و عدة شخصيات رياضية و إعلامية  و ذلك يوم 25 ماي 2024 في ذكرى رحيله .

يعتبر سي محمد بغدادي  قامة من قامات الرياضة الجزائرية و هو من الجيل الأول للرياضيين الجزائريين بعد الاستقلال  ،  عرف خاصة عندما كان رئيسا للجنة الأولمبية الجزائرية.

ولد في 26 جوان 1937 بسوق أهراس ، و بدأ مسيرته كرياضي رفيع المستوى بعد الاستقلال  كعداء ،  ليشرف الجزائر في مشواره بتتويجه ببطولة العاب القوى في سباقي 800 متر و 400 متر .

كما كانت له مسيرة مهنية  في التسيير الرياضي ، فقد ترأس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى بين 1967 و 1969 ، ليلتحق بعدها  بوزارة الشباب و الرياضة كمدير لمصلحة التربية و الرياضة ثم أمينا عاما لها ؛ لينهي مسيرته المهنية  في التسيير بالتقاعد  عام 1986 ،  بعدها تم انتخابه لفترة قصيرة كرئيس للجنة الاولمبية من مارس 1988 إلى نوفمبر 1989 .

توفي هذا البطل في 25 ماي 2023 عن عمر يناهز 86 عاما ، و في هذه المناسبة القى فيها السيد الوزير كلمة أين  أشاد  بتضحياته وإسهاماته الكبيرة في ترقية الرياضة كرياضي و كمسير ، من أجل الرقي بالمجتمع الجزائري عامة و الرياضة الجزائرية خاصة . 

  

  

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار