توفي صبيحة  الأحد 02 اوت 2020، المجاهد واللاعب السابق في صفوف فريق جبهة التحرير الوطني سعيد عمارة في ولاية سعيدة، عن عمر يناهز 87 سنة.

يعتبر المرحوم من مواليد 11 مارس 1933 بسعيدة و من الأوائل الذين التحقوا بفريق جبهة التحرير الوطني، دفاعا عن القضية الوطنية، حيث ساهم مع رفقاءه من الأبطال في تدويل القضية الوطنية ورفع الراية الجزائرية عبر أقطار العالم، وكانت له مسيرة احترافية كلاعب في صفوف العديد من الأندية الفرنسية مثل نادي ستراسبورغ خلال موسم 1956- 1957، ثم انتقل في الموسم الموالي إلى نادي بيزي وبوردو، إضافة إلى بعض الأندية الوطنية على رأسها مولودية سعيدة التي توج معها كلاعب ومدرب بكأس الجزائر 1965.

ووضع اللاعب حدا لمسيراته كلاعب سنة 1971 بعد أن كان لاعب ومدرب في نفس الوقت خلال موسم 1968-1971،

وتقلد اللاعب سعيد عمارة العديد من المناصب أبرزها رئيس للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ومدير للشباب والرياضة ورئسيا للرابطة الجهوية لكرة القدم بسعيدة كما أنه عضو في الجمعية العامة للإتحاد الجزائري. ودرب المنتخب الوطني في مناسبتين 1972 و 1974، كما أشرف على أندية ترجي مستغانم، خلال موسم 1973-1974، مولودية وهران 1976-1979، شبيبة تيارت وغالي معسكر الذي توج معه بالبطولة الوطنية سنة 1984، ليضع حد لمسيراته في عالم التدريب سنة 1999 بعد أن أشرف على فريق بنغازي الليبي.

و امام هذا المصاب الجلل، تقدم وزير الشباب و الرياضة السيد سيدعلي خالدي بتعازيه القلبية لعائلة الفقيد و لرفقائة :"تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المجاهد و اللاعب في فريق جبهة التحرير الوطني، السيد سعيد عمارة، طيب الله ثراه و اكرم مثواه و أمام هذا المصاب الجلل الذي لا مرد لقضاء الله فيه، لا يسعني إلا ان أتقدم إلى ذويه الاكارم و رفاقه في فريق جبهة التحرير الوطني و عائلة كرة القدم، بخالص عبارات التعازي و المواساة، متضرعا إلى المولى العلي القدير ان يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته و ان يسكنه فسيح جناته و ان يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان. انا لله و إنا اليه راجعون".

 

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار