قام وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، يوم الاثنين 07 نوفمبر 2022، بزيارة عمل قادته إلى كل من ولايتي عنابة وقسنطينة من اجل تفقد ابرز المنشآت الرياضية المعنية ببطولة كاس أمم افريقيا للمحليين CHAN والوقوف على مدى تقدم الاشغال بالملاعب المعنية بهذه البطولة الأفريقية ستحضنها بلادنا انطلاقا من 13 جانفي الى 04 فيفري 2023.

من ولاية عنابة، أكد السيد الوزير على ضرورة المتابعة اليومية للسلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي الولاية من أجل إتمام الاشغال في أجل أقصاه 15 نوفمبر الجاري والذي سيصادف الزيارة التفقدية لذات الملعب من طرف وفد الكاف. كما أصر السيد الوزير على ضرورة تحسيس وإشراك المجتمع المدني في الولايتين وكل المدن المعنية بهذه البطولة من أجل إنجاح هذا العرس الكروي الافريقي.                

أما فيما يخص ولاية قسنطينة، فقد وقف السيد الوزير على اخر الترتيبات وعلى رأسها ملعب الشهيد حملاوي الذي هو جاهز بنسبة 97 بالمائة وكذا الملاعب الملحقة الخاصة بالتدريبات والتي هي على وشك نهاية الاشغال والترميمات بها.

وفي هذا الصدد، أكد السيد الوزير أهمية مساهمة الجمهور في إنجاح بطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2023)، بالجزائر قصد ابراز المجهودات المبذولة من طرف الدولة بشأن التحضيرات المتعلقة بهذا الحدث الرياضي الإفريقي الهام، معتبرا ان هذا الجانب يكتسي أهمية كبيرة لا تقل أهمية عن التحضيرات اللوجستية، داعيا الجمهور إلى إضفاء أجواء حماسية واحترام المنتخبات المشاركة.

كما صرح السيد الوزير خلال هذه الزيارة الميدانية أن كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023، "ستكون اختبارا للجزائر من أجل الفوز بشرف احتضان كأس إفريقيا 2025.. ومن ثم يتسنى لبلادنا طلب احتضان مناسبات قارية أخرى مستقبلا".

 

  

  

  

  

  

  

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار