إستقبل وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق، يوم الاثنين 30 جانفي 2023، بمقر الوزارة، رئيس منتدى التعاون الإسلامي للشباب السيد آيهان طه.

و قد تناول الطرفان عدة قضايا تهم الشباب، حيث أستعرض السيد آيهان أهم نشاطات المنتدى و كذا القضايا المتعلقة بالشباب و سبل تعزيز و ترقية تبادل التجارب و الخبرات قصد تطويرها و توسيعها بين الدول الأعضاء ، كما عبر عن اهتمامه البالغ بترشح الجزائر لتكون عاصمة الشباب الإسلامي 2024 .

من جهته، استعرض السيد الوزير مكانة الشباب الجزائري في برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و الذي تجلى في مخطط عمل الحكومة و كذا مقتضيات الدستور الجزائري الفاتح من نوفمبر 2020  مبرزا بذلك مهام المجلس الأعلى للشباب كهيئة استشارية لرئاسة الجمهورية ، أهمها  تقديم آراء و توصيات و اقتراحات حول المسائل المتعلقة بحاجات الشباب في المجالات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والرياضية، كما يساهم في ترقية القيم الوطنية و الحس المدني ، التضامن الاجتماعي و كذا المشاركة في تصميم ومتابعة وتقييم المخطط الوطني للشباب. .

كما أبرز السيد الوزير رؤية قطاعه للشباب باعتباره مصدرا للتنمية و محور كل السياسات العمومية مبرزا بذلك الرسالة البيداغوجية للقطاع و القائمة على التمكين و دعم إستقلالية الشباب .

كما أكد السيد الوزير على استعداد قطاعه بتعزيز علاقات التعاون و التبادل مع منتدى الاتعاون الاسلامي للشباب من خلال تجسيد مشاريع تحقق المصلحة العليا للشباب .

للتذكير، فقد احتضنت الجزائرالدورة ال17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و ذلك يومي29 و 30 جانفي 2023، بالمركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة. و قد عرفت هذه الدورة مشاركة قياسية لرؤساء برلمانات الدول المنضوية في المنظمة.

 

  

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار