استقبل وزير الشباب و الرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، يوم الأحد 12 مارس 2023، بمقر الوزارة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد السيد منصورو أريمو المتواجد ببلادنا في زيارة عمل.

و قد أبدى السيد الوزير إستعداده لمرافقة الإتحاد الإفريقي من اجل تبني مقاربة جديدة خصوصا فيما يتعلق بالفئات الشبانية التي تعتبر الخزان الرئيسي لرياضيي النخبة و المستوى العالي. 

بالمقابل، أكد السيد منصورو أريمو عزمه لتكثيف التعاون مع الطرف الجزائري بالتركيز على التكوين للارتقاء بكرة اليد الجزائرية و الإفريقية للوصول بها إلى أعلى المستويات.

للتذكير، فقد حضر السيد الوزير افتتاح منتدى الرياضيين الأفارقة الذي نظم بالجزار يوم السبت 11 مارس 2023، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية و الذي يعرف مشاركة 54 لجنة أولمبية وطنية افريقية، لمناقشة المسائل الكبرى التي تهم رياضيي القارة، فضلا عن انتخاب ممثليهم في لجنة الرياضيين في اتحاد اللجان الاولمبية الإفريقية (اكنوا).

و قد أكد السيد الوزير خلال كلمته التي ألقاها في هذا المنتدى أن الدولة الجزائرية ومن خلال مختلف النصوص القانونية، توفر كل الوسائل للرياضيين الجزائريين لإجراء أفضل تحضير خلال مشوارهم الرياضي، و ترافقهم حتى بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية، مضيفا، "أصدرنا مرسوما مشتركا ما بين الوزارات يحدد شروط وطرق إدماج وترقية رياضيي النخبة والمستوى العالي ويتمثل دعم هؤلاء الرياضيين في مختلف المنشآت التي أنجزتها الدولة الجزائرية خلال العشر سنوات الأخيرة".

 

 

  
 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار