احتلت الجزائر المركز 5 حسب الفرق (أواسط سيدات)  للمبارزة (سيف الحسام)، خلال مرحلة الجزائر من كأس العالم ، يوم الأحد بعد تغلبها على مصر بنتيجة (45-39) في المباراة الترتيبية ، التي أقيمت بالمركز الرياضي النسائي لبن عكنون ، الذي عرف تتويج الفرنسيات على حساب الاوزبكيات بنتيجة 45 -40 .

و انهزم الفريق الوطني ، المتكون من كاهلي زهرة وبن عدودة شاعما وكوثر بل كبير ونايلة بن شقرون ، في الدور 1/4 النهائي أمام أوكرانيا (45-41).

وأشارت المدربة الوطنية وسيلة يمي لوكالة الأنباء الجزائرية عقب هذا الأداء: "كان بإمكاننا الفوز بسهولة بالمركز الثالث ، إلا أن قلة الخبرة كانت مكلفة لنا. بذلت لاعباتنا  قصارى جهودهن وكن أكثر تركيزا مقارنة بالمنافسات الفردية . و لكن أدت الهزيمة المسجلة أمام الأوكرانيات إلى تقويض معنوياتهن إلى حد ما ، وهو ما دفع بالطاقم الفني إلى تركيز عملهم على الجانب النفسي".

قبل المتابعة: "ستسمح هذه المنافسة للاعبات بالإقبال على البطولة الإفريقية المقبلة بمزيد من الإرادة ، بعد اكتسبهن المزيد من الخبرة".

و أكملت إيطاليا منصة التتويج بعد فوزها على أوكرانيا (45-22).

إضافة إلى الجزائر ، شاركت خمس دول أخرى في منافسة الفرق و هي: إيطاليا،فرنسا ،مصر،أوكرانيا وأوزبكستان ، بينما انسحبت بلجيكا ، مكتفية بالمشاركة في منافسات  الفردي فقط.

تميزت منافسات الفردي التي جرت يوم السبت ، بفوز الإيطالية تاريكو بينيديتا ، في الدور النهائي على حساب مواطنتها دي كارلو أليسيا بنتيجة 15-8.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار