ستقام الدورة الافريقية المفتوحة للجزائر في رياضة الجيدو يومي 18و19 مارس 2023 بالجزائر العاصمة، حسب الرزنامة الدولية التي كشفت عنه الاتحاد الدولي للعبة.

وسيبسق هذا الموعد الدورة الافريقية المفتوحة المقررة بالعاصمة التونسية يومي 11و12 مارس بينما ستجرى البطولة العالمية أكابر في الفترة الممتدة من 7 إلى 14 ماي بالدوحة (قطر).

ومن جهة أخرى، أفصح الاتحاد الدولي للاختصاص عن برمجة دورات تجريبية تحسبا لأولمبياد 2024 بباريس، يومي 29 و30 أوت 2023 بالعاصمة الفرنسية.

وستكون دورتا الجزائر العاصمة وتونس فرصتان لمصارعي الجودو الجزائيين من أجل كسب نقاط أخرى في الترتيب الوطني مثلما يطمح اليه الاتحاد الجزائري للجيدو، الذي قرر استحداث ترتيب وطني ابتداء من هذا الموسم وجعله معيارا للانتقاء تحسبا للاستحقاقات الدولية القادمة. وسيجني المصارعون نفس عدد النقاط في كلا الدورتين وهي: 100نقطة لصاحب المركز الأول على أن يكون 70 للثاني و50 للثالث و36 للرابع و26 للخامس.

وفيما يتعلق بالدورة الافريقية المفتوحة المقررة بالعاصمة التونسية، فإن المديرية الفنية الوطنية قد قررت المشاركة بأفضل اسمين في كل فئة. وسيتم رفع عدد المشاركين خلال دورة الجزائر ليبلغ الأربع الأوائل في كل فئة من الاوزان.

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار